• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 16:00:24
{سياسية: الفرات نيوز} أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان داعش الارهابي "لا يمثل أي تهديد لأمن الدولة".

وقال السوداني في كلمته في إنطلاق فعاليات ملتقى الرافدين للحوار "مستمرون في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق وإنهاء وجود التحالف الدولي لا يعني القطيعة مع دول التحالف".

وبين ان "موعد إعلان إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق خاضع إلى لجان الحوار المشكلة".

وعن ملف المياه قال السوداني "لأول مرة في العراق استيراد 12 ألف منظومة ري زراعية حديثة وسنعلن قريبا عن ستراتيجية جديدة لادارة المياه بالشكل الأمثل وهناك ارادة حقيقة لكل المشاكل والمعوقات مع تركيا فيما يتعلق بالأمن والمياه والاقتصاد".

وبشأن ملف الاصلاح الاقتصادي بين ان "الكتلة النقدية الأكبر في الموازنة هي الرواتب وايقاف استيراد المشتقات النفطية هذا العام سيوفر 3 مليارات دولار للخزينة".

ونوه الى ان "يجب أن يتصدى الحوار إلى العقد والمشاكل التي تمثل هموم الناس ووضعنا أهمية كبرى لأولويات العمل في البرنامج الحكومي لتلبي حاجة المواطن".

وأوضح ان "العراق جزء مهم في المنطقة ويتأثر ويؤثر بكل الأوضاع والمجتمع الدولي فشل في إيقاف منظومة القتل في غزة والقضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين".

وأضاف "موقف الحكومة ينصب على ضرورة إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع".

وأكد السوداني ان "الولايات المتحدة شريك استراتيجي إلى العراق وإيران دولة جارة وبيننا مشتركات دينية واجتماعية ووقفت معنا في الحرب ضد داعش الإرهابي" مبينا ان "العراق يعمل على تقريب وجهات النظر بين الجهات المختلفة ونضع أمن واستقرار العراق ضمن أولوياتنا".

 

اخبار ذات الصلة